Ads 468x60px

أقسام المدونة

الخميس، 5 أبريل 2012

قصة نجاح مؤسس اكبر موقع لمشاهدة الافلام اون لاين netflix


تاسس الموقع عى يد   (Reed Hastings) بعدما اتم سن 37 كان ريد قد اسس شركته الاولى Pure Software  و تم بيعها بعد سنة من انشأها. و اخد ريد حصة الاسد من صفقة بيع تلك الشركة 750 مليون دولار.
 قام ريد بتمضية وقته بالمشاركة في مختلف الاعمال المشاركة في التعليم و المساعدة في الحملات الانتخابية مشاهدة الافلام كان يفعل اي شيئ ليقوم بملئ وقته من الفراغ و كان فد استئجر فيلم الفضاء Apollo 13 ليعلم انه تاخر في ارجاعه 6اسابيع كاملة مما كلفه مبلغ اكثر من سعر بيع الفيلم نفسه 40 دولار. مشكلة صغيرة الهمته لبدأ مشروع ثاني هو موقع يسمح لك باختيار فيلم من افضل الافلام و يصلك الفيلم بعد يوم او يومين من تاريخ طلبك له بدا ريد الموقع سنة 1998 
بعد سنة من التفكير و التخطيط  ما جعل فكرة ريد اكثرسهولة للزبون انه سوف يصله مع الفيلم رسالة عند ارادتك اعادة الفيلم تدخل القرص في تلك الرسالة و تضعه في اقرب صندوق بريد العملية كانت قمة في الراحة. لكن لم يكن المشروع ناجحا بحسب توقعات ريد فبحث عن حلول وجد انه يمكن ان يقدم خدمة مشاهدة الافلام اون لاين باشتراك شهري بدا الفكرة الجديدة سنة 1999 و لاقناع الزبائن جعل الشهر الاول مجاني و المذهل ان 80 بالمئة من المشتركين قامو بتجديد الاشتراك.
تلقى ريد دعماَ من شريك جديد أعجب بفكرته و طموحه و قدراته , بقيمة 30 مليون دولار , استخدمت في بناء الشركة و عروضها الترويجية . كما استطاع إبرام العديد من العقود مع القنوات و الشركات المنتجة للأفلام مثل كولومبيا تريستار و وارنر هوم فيديو . كما أنه في منتصف عام 2000 , عرض شركته في سوق الأسهم الأمريكية , مما يعني للمستثمرين صحة الشركة ماليا و نجاحها , و سيرها على طريق الشركات الكبرى كمايكروسوفت و قوقل و أبل .
الحكمة المستفادة:
*عندما لا تحصل على النتائج المتوقعة ادرس الاسباب فدائما هناك حل*
لا تنسى ان تعطي لنا رأيك و تترك تعليق في مدونتي

0 التعليقات:

إرسال تعليق